Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الرئيسان التركي والايراني يلتقيان في عاصمة تركمانستان .

نشر بتاريخ:

.

عشق آباد 28 نوفمبر 2021 م (وال) ــــ التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي في العاصمة التركمانستانية عشق آباد. وذلك على هامش مشاركتهما في قمة رؤساء منظمة التعاون الاقتصادي الــ 15 التي انطلقت اليوم الأحد .

وأفادت وكالة مهر الايرانية للأنباء، ان الرئيس الايراني قال خلال هذا اللقاء (ان طهران لديها القدرة على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع انقرة، ويمكن لإيران وتركيا تقريب العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين الى المستوى الاستراتيجي من خلال تحسين المستوى الحالي للتجارة والتبادلات).

وأكد رئيسا إيران وتركيا على أن تطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية يصب في مصلحة البلدين والسلام والاستقرار في المنطقة، كما شددا على استخدام كل القدرات لتحقيق التنمية الشاملة بين بلديهما.

وفي إشارة إلى المجالات الواسعة والمتنوعة للتعاون الإيراني التركي في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة، الشؤون المصرفية والنقدية، والتجارة قال رئيسي: (يجب علينا تسهيل تطوير العلاقات الاقتصادية) .

ومن جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ترى ضرورة تطوير وتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية مضيفا انه تحصل قفزة في العلاقات بين البلدين لا سيما في المجالات الاقتصادية .

...(وال)...