Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

مباحثات ليبيبة مصرية لتنفيذ مشروعات طرق وبنية تحتية في ليبيا.

نشر بتاريخ:

 القاهرة 15 سبتمبر 2021 ( وال ) - عقد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية " محمد الشهوبي "  ، ووزير النقل المصري " كامل الوزير " جلسة مباحثات بالعاصمة المصرية القاهرة ، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلقة .

       وأشاد وزير المواصلات بالتطور الكبير في منظومة النقل في مصر  ، مؤكدا على حرص الجانب الليبي على التعاون مع وزارة النقل المصرية وهيئاتها وشركاتها التابعة والشركات المصرية في تنفيذ عدد كبير من مشروعات الطرق والكباري والبنية التحتية بليبيا .

        وأكد وزير النقل المصري على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين واستعداد وزارة النقل المصرية وتسخير كافة إمكانياتها للتعاون مع الأشقاء في ليبيا في كافة مجالات النقل ودخول الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في ليبيا .

     وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في عدد من مجالات النقل منها تطوير منفذي أمساعد والسلوم المصري وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية النقل البري بين الجانبين وكذلك الاستعداد لتوقيع اتفاقيتين بين الجانبين في مجال النقل البحري وهي اتفاقيتي البحث والإنقاذ البحري ومكافحة التلوث البحري.

      واتفق الجانبان على استمرار عقد لقاءات مكثفه بينها لحين توقيع الاتفاقيات المحددة بين الجانبين بحضور رئيسي وزراء الدولتين .