Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

حلقة نقاش حول البدائل الاقتصادية والفنية لامدادية الطاقة من مصادرها الاحفورية و الطاقة الشمسية والنووية .

نشر بتاريخ:

طرابلس 14 سبتمبر 2021 م( وال )- عقد نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات الكهرباء والطاقات البديلة اليوم الثلاثاء حلقة نقاش حول البدائل الاقتصادية والفنية لامدادية الطاقة من مصادرها الاحفورية و الطاقة الشمسية والنووية .

و شارك في هذه الحلقة التي أقيمت بمقر المركز الدولي لتقنية المعلومات بطرابلس وزير الطاقة السابق الدكتور " نوري المدني " و الوزير السابق للحكم المحلي الدكتور " ميلاد عبد الله " و عدد من مدراء لمراكز و المدراء السابقين في قطاعات الطاقة .

و قال الدكتور " نوري المدني " في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية أن هناك دراسات ومشاريع كاملة لليبيا ( 2020 - 2030 ) خططت لها وزارة الطاقة والبحث العلمي سابقا متعلقة بامدادية الطاقة من مصادرها و التي تراعى فيها سلامة الشبكة و احتياجات التوليد و التوزيع ,

وأكد أن هذه الدراسات أخدت فيها كل الاحتياطات اللازمة بأن تكون الطاقة الكهربائية موجودة بدون انقطاع مع وجود بدائل اضافية لأي طارئ يحدث في الشبكة.

من جانبه شدد الخبراء خلال مشاركاتهم في الحلقة النقاشية على ضرورة اللجوء الى هذه الدراسات لأنها تقدم الحلول التي تضمن عدم انقطاع الكهرباء ومعالجة مختلف المختنقات.

 ودعا الخبراء الجهات المختصة إلى الأخذ بهذه الدراسات لأنه لا يوجد حل الا بالرجوع اليها لأنها بحثت باستفاضة كل الاحتياجات التي يتطلبها المستهلك .

... ( وال ) ...