وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

نجاة رئيس مدغشقر من محاولة اغتيال واعتقال متهمين بينهم أجانب .

تاريخ النشر (2021-07-22 12:43:51)

تاناناريف 22 يوليو 2021 م (وال) ــ أعلن مكتب المدعي العام في جزيرة مدغشقر الافريقية أن الرئيس أندريه راجولينا نجا من محاولة اغتيال، تعرض لها ،في حين شنت قوات الأمن بالشرطة والجيش حملة اعتقالات لعدد من المتهمين بالضلوع في العملية .

ونقلت وكالتا الصحافة الفرنسية ورويترز عن بيان صادر عن مكتب النائب العام بالعاصمة المدغشقرية أن السلطات ألقت القبض على عدد من الأجانب والمواطنين للاشتباه في تخطيطهم لقتل رئيس البلاد .

وكان فرنسيان من بين الأشخاص الذين أوقفوا -الثلاثاء الماضي- في هذا البلد الواقع في المحيط الهندي "في إطار تحقيق بشأن تقويض أمن الدولة"، على حد تعبير مصادر دبلوماسية .

وكان أندريه راجولينا قد أعلن في 22 من أبريل 2020 بعد يوم على تخفيف إجراءات الحجر المفروضة في المدن الرئيسية الثلاث بمدغشقر من أجل احتواء وباء كوفيد-19، أن بلاده توصلت الى علاج عشبي محلي يُزعم أنه يمنع الإصابة بفيروس كورونا الجديد ويعالجه .

وتقع مدغشقر -وهي واحدة من أكبر جزر العالم- في أقصى الجنوب الشرقي لسواحل أفريقيا، وتحديدا في الجزء الغربي من المحيط الهندي ، وكانت تسمى قديماً الجمهورية المالاجاشية، ويعيش فيها الكثير من العرقيات، أبرزها العرقية المشتركة بين الملاي والإندونيسيين، وكذلك أقليات تعود أصولها لعرقيات أخرى، أبرزها الأفارقة والفرنسيون والهنود والعرب .

...(وال)...


الأكثر قراءة