وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

انتخابات الاتحاد النسائي الليبي العام اليوم الخميس تحت اشراف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات .

تاريخ النشر (2021-07-08 10:16:57)

   طرابلس 8 يوليو-2021 (وال) - تجرى اليوم  الخميس انتخابات  الاتحاد النسائي الليبي العام  تحت اشراف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات و المنظمة الدولية للنظم الانتخابية ( ifes ) .    

 ونظمت  اللجنة التحضرية  لتأسيس  الاتحاد النسائي الليبي العام مساء أمس احتفالا  بالمركز الاعلامي للمفوضية  بمناسبة اكتمال الاستعدادات  لاجراء هذه الانتخابات   .    

  حضر الاحتفال  رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور  "عماد السايح "  وعضوة المجلس الاستادة  " رباب حلب" وعضوة المنظمة الدولية للنظم الانتخابية الاستادة  " حليمة بلحاج" ومندوبين عن بعثة الأمم المتحدة ومجلس الاعلى للدولة و وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي ،وحقوق الحريات لدعم المرأة ، وعدد من النساء الفاعلات من مختلف انحاء البلاد  . 

 و أوضح رئيس مجلس المفوضية  " عماد السائح  " في كلمة له  بالمناسبة إن الاتحاد النسائي الليبي يعد من المنظمات العريقة في ليبيا و التى لها خبرة طويلة في دعم المرأة الليبية ،مؤكدا ان دور المفوضية سيكون دور داعما للعملية الانتخابية التى ستنطلق منها المراة الليبية لنيل حقوقها وواجباتها  والمشاركة في اتخاد القرار السياسي.

 من جهتها عبرت رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد في كلمتها عن سعادتها للعرس الانتخابي الذي يجمع نساء ليبيا ويكون أول مسار ديمقراطي حر يتم فيه توحيد الجهود على كل المسارات الديمقراطية  . 

 من جانبها  عضوة منظمة الايفاس  " حليمة بلحاج  " بينت في كلمتها دور المنظمة  وتعاونها مع اللجنة التحضيرية مند عام 2017 لا نشاء هذا الاتحاد ،والتنسيق في انشاء النظام الأساسي للاتحاد واللوائح التنظيمية  .

 و اعربت مندوبة قسم المرأة لبعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا عن تمنياتها  لانتخاب الاتحاد النسائي الليبي  الذي سيكون فاعلا وعاملا في سبيل التقدم والإنماء للمرأة الليبية.

 وفي ختام الحفل تم تقديم عرض مرئي يوضح عمل اللجنة التحضيرية لتأسيس الاتحاد النسائي الليبي العام   .

 ( وال )

الأكثر قراءة