وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

في تصريح لمراسل ( وال ) ببرلين : رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار يعرب عن أمله في تترجم نتائج المنتدي الليبي – الألماني بعودة الشركات الألمانية للعمل بليبيا .

تاريخ النشر (2021-06-23 00:02:48)

 برلين 22 يونيو 2021 م ( وال ) - وصف رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار " على محمود " فاعليات الملتقى الاقتصادي الليبي - الألماني الذي عقد اليوم بالعاصمة الألمانية بالمثمرة والمفيدة .

وأعرب رئيس المؤسسة في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية في برلين على هامش الملتقى الاقتصادي الليبي - الألماني عن أمله في تترجم نتائج المنتدي بعودة الشركات الألمانية للعمل بليبيا لتشارك في عملية التنمية وإعادة الإعمار.

وأوضح " على محمود " أن دور المؤسسة الليبية للاستثمار يكمن في تشجيع دخول هذه الشركات إلى سوق العمل الليبي ، واستجلاب الشركات التي شاركناها في بعض الأعمال والشراكات في ألمانيا ، وأننا نريد أن ننقل هذا النموذج إلى ليبيا ونستجلبهم ونهيئ لهم بيئة أعمال مناسبة للاستثمار داخل ليبيا.

وكشف رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار أن هناك العديد من الشركات الألمانية وعدت بالاستثمار في ليبيا ، خاصة وأن أغلبها كانت لديها عقود سابقة في ليبيا وتحتاج إلى ضمانات وبيئة أعمال مناسبة لكي تعود إلى ليبيا .

وقال أنه لهذا السبب تعمل المؤسسة الليبية للاستثمار على تشجيع هذه الشركات على العودة وتهيئة بيئة عمل مناسبة وتوفير بعض الضمانات و المتطلبات التي تشجعها على الاستثمار في ليبيا في مجالات البنية التحتية والطاقة


الأكثر قراءة