وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وكيلا وزارة الخارجية للشؤون السياسية وشؤون المنظمات والتعاون يبحثان تفعيل آليات عمل الإدارات التابعة للوزارة في المناطق الليبية .

تاريخ النشر (2021-06-21 16:00:49)

طرابلس 21 يونيو 2021 ( وال )-  تركز الاجتماع الذي عقده وكيلا وزارة الخارجية للشؤون السياسية وشؤون المنظمات والتعاون  اليوم الاثنين بديوان الوزارة بطرابلس مع عدد من مدراء الإدارات بالوزارة على بحث سبل تكثيف التواصل بين الإدارات  في المنطقة الغربية والشرقية وذلك لتفعيل عملها ضمن اطار  توحيد مؤسسات الدولة لحكومة الوحدة الوطنية ..

وتناول الاجتماع مناقشة الصعوبات  التي تواجه عمل الإدارات وإمكانية تذلليها وخلق آليات التواصل والتنسيق فيما بينها "  والتأكيد على رفع كفاءة موظفيها   من خلال تنظيم  دورات تدريبية بمعهد الدراسات الدبلوماسية بما يفضي إلى اعداد كوادر مؤهلة للعمل السياسي والديبلوماسي  سواء في الإدارات والاقسام بالوزارة أو  في الخارج في السفارات والقنصليات والملحقيات الليبية    وكذلك في المنظمات الدولية والإقليمية   .

واكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون والمنظمات ( عمر الكتى ) في تصريح لوكالة الانباء الليبية ان هذا الاجتماع يأتي في اطار توحيد عمل مؤسسات الدولة وتقريب الخدمات في كافة الإدارات التابعة لوزارة الخارجية في مدن ليبيا كافة .

وشدد الوكيل  في تصريحه لـ ( وال ) على أهمية التدريب في العمل السياسي وإخضاع موظفي الوزارة خاصة الملتحقين الجدد لدورات تدريبية وتأهليه في مجال الدبلوماسية والعمل السياسي ، موضحا ان معهد الدراسات الدبلوماسية بالوزارة عاكف على تنظيم الدورات التدريبية للمرشحين من قبل إدارات الوزارة .

...( وال ).....