وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

في مؤتمر صحفي مشترك مصر واليونان يؤكدان اتفقهما على ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية وإجراء الانتخابات في موعدها ,

تاريخ النشر (2021-06-21 14:52:01)

  القاهرة 21  يونيو 2021 ( وال )  - اكدت مصر واليونان اليوم الاثنين  اتفقهما على ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية وإجراء الانتخابات في موعدها  ,

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين  الرئيس " عبد الفتاح السيسي"  ورئيس وزراء اليونان " كيرياكوس ميتسوتاكيس" اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

  و قال الرئيس " السيسي " في المؤتمر  الصحفي  " اتفقنا مع  اليونان على دعم إجراء الاستحاق الانتخابي في  ليبيا خلال موعده المقرر نهاية العام الجاري وتذليل أي عقبات قد تحول دون إجراء الانتخابات في موعدها .

 وأضاف " السيسي"  أن الطرفين شددا على أهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية دون مماطلة ، بما يحفظ لليبيا سيادتها  ووحدة أراضيها واستقرارها.

من جانبه أكد رئيس الوزراء اليوناني في المؤتمر الصحفي المشترك مع السيسي ، توافق بلاده مع مصر بشأن ضرورة إحلال السلام في ليبيا وانسحاب القوات الأجنبية  وإجراء الانتخابات الليبية قبل نهاية هذا العام ليتسنى للشعب الليبي اختيار من يحكمه بإرادة حرة.

....( وال ) ....