وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تنظم دورة تدريبية حول ( دور التعليم في بناء السلام وتعزيز الصمود ونبذ العنف.

تاريخ النشر (2021-06-21 14:58:20)

طرابلس /21-يونيو-2021م ( وال ) - نظمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم و  المركز العام للتدريب والتطوير التابع لوزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين بطرابلس دورة تدريبية حول ( دور التعليم في بناء السلام وتعزيز الصمود ونبذ العنف ) .بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم .ضمن مشروع اليونيسكو حول دور التعليم في بناء السلام وتعزيز الصمود.

ويشارك في هذه الدورة على مدى اربعة أيام دارسون من قطاع التربية والتعليم  40 معلما ومعلمة  و30 من رياض الاطفال و30 معلما من التعليم الاساسي  - قسموا على مجموعتين  يتلقوا محاضرات تتناول محاور - - التقييم القبلي - مفهوم التطرف العنيف - أنواع العنف - جذور واسباب العنف - الاثار الناجمة عن العنف - بيئة تعلم امنة - التربية التحويلية لتعزيز الصمود 

وتشارك في هذه الدورة  اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم  -معهد اليونسكو لبناء القدرات في أفريقيا (IICBA)،و المركز العام للتدريب وتطوير التعليم .

وأوضحت  (حنان أحمد حمد) عضوة بالمركز العام لتدريب وتطوير التعليم في تصريح خصت به وكالة الأنباء الليبية( وال) أن الدورة تعقد بمشاركة مدرسوا النشاط ورياض الاطفال لدورهم الاساسي  في تعليم النشىء والطلبة  مفهوم التطرف ونبذ العنف وحب السلام وابراز اهمية العمل الاجتماعي من خلال المعارض والاحتفالات .

 وأضافت( حنان) أن  الدورة تتم بمشاركة أكثر من مائة معلم ومعلمة منهم   40 معلم ومعلمة من عدة مدن ومناطق مختلفة ومعلمي رياض أطفال، و معلموا مرحلة التعليم الأساسي .

يذكر أن الهدف الأساسي من إقامة هذه الدورة هو نشر الوعي في ثقافة السلامة لدى المواطن و تدريب المعلمين لغرس القيم والسلوكيات الحسنة لدى الطالب من خلال الأنشطة الدراسية