وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

افتتاح معرض ليبيا للغذاء وصالون فزان الاقتصادى ببلدية وادي البوانيس .

تاريخ النشر (2021-06-21 08:29:11)

 سبها 21 يونيو 2021 ( وال ) - بدأت بمركز تمنهنت للمعارض والمؤتمرات ببلدية وادي البوانيس ، أمس الاحد فعاليات معرض ( ليبيا للغداء و صالون فزان الإقتصادى) الذي يتواصل حتى 25 من الشهرالحالي .

       وأفتتح المعرض نائب رئيس مجلس الوزراء " رمضان أبوجناح " ووزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج " ، بحضور وزير الشباب " فتح الله الزني " ،ووزير الاسكان والتعمير " أبوبكر الغاوي " ، ووكيل الصناعة و المعادن " منصف الشلوي " ، ونائبة مجلس النواب عن الجنوب " فاطمة الصويعي " ،وعميد بلدية وادي البوانيس " علي عكاشة " وعميد بلدية سبها " ابراهيم الشاوش " وعمداء بلديات ووجهاء وأعيان المنطقة الجنوبية والمهتمين بالمجال الزراعي والاستثماري .

    وأشاد المهندس " رمضان أبوجناح " بجهود وزارة الاقتصاد والتجارة في تنظيم هذا المعرض ، مؤكدا أنه ستكون هناك مساعي من حكومة الوحدة الوطنية لجعل مناطق الجنوب منطقة تجارية ومنطقة حرة من أجل دعم الاستثمار والدفع بعجلة الاقتصاد الليبي .

     وأكد وزير الاقتصاد والتجارة فى كلمته على انشاء ديوان لوزارة الاقتصاد فى الجنوب وتفعيل عمل مراقبى الاقتصاد ورعاية عدد من المشروعات وتشجيع انتاج القمح الصلب فى الدوائر الزراعية والعمل على انشاء مصانع الاسمنت ومصانع الطوب الرملى والطوب الجيرى وتشجيع تصدير التمور وتسويقها خارج ليبيا لانها تعتبر من اجود الانواع .

      وشمل المعرض على العديد من المعروضات الغدائية وعدة أصناف من التمور وأصناف الحبوب والمعلبات والصناعات الغذائية والأشجار المثمرة .

     وتم على هامش المعرض وضع حجر الأساس للمنطقة الاقتصادية الجنوبية بتمنهنت ببلدية وادي البوانيس .

      ويأتي تنظيم المعرض وافتتاح الصالون الاقتصادي في إطار العمل من أجل خلق الفرص الاستثمارية بمناطق الجنوب ودعوة المستثمرين للمشاركة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالمنطقة مستقبلاً ، كما يختص المعرض بإستعراض المشروعات الصغرى والمتوسطة ، مما يتيح خلق فرص عمل للشباب الراغب في خوض العمل الخاص .

   ...(وال سبها)...

الأكثر قراءة