وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

اطلاق أول برنامج تدريبي لتنمية قدرات العاملين في أقسام العناية بمراكز «العزل الصحّي .

تاريخ النشر (2021-06-15 08:47:01)

 

طرابلس -15 يونيو   2021  ( وال ) -  أطلقت وزارة الصحة برنامجًا تدريبيا، هو الأول من نوعه   يختص بتنمية قدرات العناصر الطبية العاملة في أقسام العناية الفائقة، بمراكز العزل الصحي المتخصصة في علاج مرضى كوفيد-19.

 يجري تنفيذ البرنامج التدريبي عبر إدارتي الطوارئ الصحية والموارد البشرية بوزارة الصحة  بالتنسيق مع  مكتب التعاون الدولي  والمنظّمة الدولية للهجرة IOM وفقا للمكتب الاعلامي بالوزارة . 

ويهدف البرنامج في مرحلته الأولى، إلى تعزيز قدرات سبعة عشر عنصرًا طبيًا من العاملين بمراكز العزل الصحي، الواقعة بالمنطقتين الغربية والجنوبية، فيما ستستهدف المرحلة الثانية من تنفيذ البرنامج، العاملين بمراكز العزل الواقعة بالمنطقتين الوسطى والشرقية.

ويتناول البرنامج التدريبي الذي يستغرق تنفيذه ستة أيام، العديد من المحاور، أبرزها، تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها للمرضى المصابين بعدوى كورونا  بناءً على توصية منظمة الصحة العالمية، وتزويد المريض في المراحل المبكرة بالعلاج الداعم، وإدارة الفشل التنفسي الناجم عن نقص تأكسج الدم ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وتوصيات للمرضى (COVID-19) المصابين بأمراض مشتركة، إلى جانب تقييم الحالة التغذوية للحالات الحرجة، وتقييم المريض باستخدام الإرشادات وطرق التقييم العالمية المعتمدة لمرضى Covid-19 .

(وال)

الأكثر قراءة