وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

جلسة مباحثات ليبية -بريطانية لتعزيز التعاون بين البلدين .

تاريخ النشر (2021-06-10 15:08:17)

 طرابلس 10 يونيو 2021 (وال)-عقدت بطرابلس ظهر اليوم  جلسة  مباحثات ليبية بريطانية  بين وزيرة  الخارجية والتعاون الدولي   " نجلاء المنقوش "  ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا البريطاني "جيمس كليفرلي " تركزت على بحث العلاقات الثنائية  بين البلدين  ودعمها لتشمل مجالات مختلفة .

وأكدت وزيرة الخارجية في مؤتمر صحافي مشترك عقب جلسة المباحثات على إن انخراط ليبيا وانسجام مواقفها الرسمية مع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بها والتصميم الدولي بالخصوص  يقابله إرادة ليبية راسخة للوصول إلى الاستقرار ،  مشددة على  أن  ليبيا لن تكون قاعدة خلفية لا رسميا ولا فعليا لزعزعة الاستقرار في المنطقة ولن تكون أجواؤها وأراضيها قاعدة لأي قوة كانت لأي دولة باستثناء الدولة الليبية .

 وأعربت   الوزيرة عن تقديرها لاستعداد بريطانيا للعمل على الضغط على الدول المتدخلة في الشأن الليبي دعما ومساندة لليبيا على اتخاذ قراراتها السياسية والسيادية  .

  ودعت المنقوش بريطانيا الى  إعادة افتتاح سفارتها للعمل من داخل ليبيا  في طرابلس وقنصليتها  في بنغازي لتقديم خدماتهما للمواطنين الليبيين  الراغبين في السفر الى بريطانيا للعمل او الدراسة او الزيارات .

( وال)