وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

جلسة مباحثات عسكرية ليبية – مالطية لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية.

تاريخ النشر (2021-06-10 14:46:51)

طرابلس 10 يونيو 2021 م ( وال ) – عقدت بديوان وزارة الدفاع بالعاصمة طرابلس خلال اليومين الماضيين جلسة مباحثات عسكرية ليبية – مالطية برئاسة مدير إدارة العمليات اللواء ركن " عبدالفتاح البلوق"  المكلف من قبل رئيس الأركان العامة بالجيش الليبي  ، ووزير الشؤون الداخلية والأمن القومي المالطي تركزت على بحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية .

وحضر جلسة المباحثات عن الجانب الليبي  رئيس أركان القوات البحرية  ، ورئيس جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الدفاع ومعاون رئيس أركان حرس الحدود، فيما حضرها عن الجانب المالطي قائد القوات المسلحة المالطية، ومستشار السفارة المالطية سفير مالطا في ليبيا.

 وتناولت المباحثات بين الجابين القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في مجال التدريب وصيانة الزوارق ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومجال الإنقاذ البحري وسبل تطوير التدريب والتمرين وتبادل الخبرات بين القوات البحرية.

وأشاد اللواء ركن " عبدالفتاح البلوق " بعمق العلاقات المشتركة و التعاون بين الجانبين.

بدوره أبدى الوفد المالطي استعداد مالطا لتقديم الدعم اللوجيستي والتدريب وصيانة السفن واستمرار الزيارات وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالين العسكري والمدني.