وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزيرة العدل تجتمع بقائد البعثات الأوربية المدنية وسفير الاتحاد الأوربي لدي ليبيا والوفد المرافق لهما.

تاريخ النشر (2021-06-10 09:59:42)

طرابلس 10 يونيو 2021 ( وال ) - ناقشت وزيرة العدل"  حليمة ابراهيم  عبد الرحمن  "أمس الاربعاء  مع قائد البعثات المدنية الأوربية بالخارج " فرانسيسكو بيريز " و  سفير الاتحاد الاوربي بليبيا  "خوسي ساباديل " والوفد المرافق لهما علاقات التعاون  بين وزارة العدل واليوبام  خاصة في مجال العدالة الجنائية .

 وأثنت وزيرة العدل خلال هذا الاجتماع على مستوى التعاون بين بعثة اليوبام ووزارة العدل ،مؤكدة  أن الوزارة الحريصة على إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات، واحترام حقوق الإنسان ومحاربة الإفلات من العقاب، وانها تعمل جاهدة على إنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل وتتعاون مع المفوضية الوطنية للانتخابات لأجل تدريب القضاة على الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية.

 أشارت"  حليمة " إلى اهتمام الوزارة بالمصالحة الوطنية مبينة ان الوزارة اتخدت العديد من الاجراءات لاخلاء سبيل المحتجزين قسرا و تحسين ظروف الاحتجاز داخل مراكز ايواء المهاجرين غير الشرعيين،مؤكدة اهتمام الوزارة بتمكين المرأة و حضورها القوي داخل مؤسسات الدولة  ولديها وحدة دعم وتمكين المرأة لأجل هذا الغرض.

  وعبر  قائد البعثات المدنية الأوربية بالخارج  " فرانسيسكو بيريز "  عن ارتياحه لمستوى التعاون بين وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية والاتحاد الأوربي و لاسيما بعثة الاتحاد الأوربي (اليوبام) والتي تعمل من خلال مذكرة التعاون الموقعة بينهما.

 وأكد التزام الجانب الأوربي على تفعيل وتعزيز هذه الشراكة وخاصة في مجال العدالة الجنائية ورفع قدرات  اعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام واعضاء إدارة القانون وكذلك التعاون مع جهاز الشرطة القضائية و استعدادهم لتعزيز الشراكة مع وزارة العدل لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها في تطوير العدالة الجنائية وتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الحماية القانونية لحقوق الإنسان.

 وحضر الاجتماع مدير إدارة العلاقات و التعاون بالوزارة و أمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني .

  ( وال )