وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

غازبروم الروسية تسعى لزيادة إنتاجها للنفط في ليبيا تحت قيادة وينترشال ديا الألمانية .

تاريخ النشر (2021-05-25 20:43:50)

موسكو 25 مايو 2021 م (وال) ــ أعلن العضو المنتدب سيرجي تومانوف بشركة الطاقة الروسية "غازبروم" إي بي إنترناشونال ان شركته تعمل جاهدة استأنفت إنتاج النفط الخام في ليبيا بموجب اتفاق مشترك مع وينترشال ديا ، وأن ترفع انتاجها من 43 ألف برميل الى 62 ألف برميل يوميا خلال العام الجاري 2021 .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مقابلة نشرتها مجلة غاز بروم الداخلية مع تومانوف قوله : (في خريف عام 2020 ، وبعد تسعة أشهر من التوقف بسبب القوة القاهرة المعلنة على الأراضي الليبية ، تم استئناف إنتاج النفط في إطار أصولنا الليبية بنجاح. وبدأت الموانئ ومحطات التصدير ومنشآت الإنتاج في استئناف عملياتها تدريجياً في في الوقت نفسه ، أكملنا مرحلة مهمة من الأعمال في ليبيا في إطار مشروعنا المشترك مع وينترشال ديا الألمانية ، حيث قمنا بنقل مهام مشغل تطوير الحقول في حوض سرت في كتل . 91 و 107 إلى مشروع مشترك تم إنشاؤه حديثًا مع المؤسسة الوطنية للنفط " ان.سي.أو" .

في مقابلة مع مجلة غازبروم الداخلية ، إن شركة غازبروم ، مضيفًا أنه من المتوقع أن يرتفع الإنتاج في المشروع من 43 ألف برميل في اليوم الحالي. إلى 62000 برميل يوميًا في عام 2021 ، وانه من المقرر اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن زيادة الكفاءة واستعادة البنية التحتية للإنتاج من أجل تنفيذ خطط نمو إنتاج النفط في ليبيا).

...(وال)...