وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

اجتماع لمناقشة العراقيل والصعوبات التى تواجهة منظومات النهر والحلول الممكنة لتوفير المياه لمدن المنطقة الشرقية.

تاريخ النشر (2021-05-17 11:19:07)

طرابلس 17 مايو 2021 (وال)- خصص الاجتماع  الموسع الذي عقد صباح اليوم بالمقر الرئيسي لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي مناقشة  العراقيل والصعوبات التى تواجهة  منظومات النهر  والحلول الممكنة لتوفير مياه النهر لمدن المنطقة الشرقية . 

ضم الاجتماع  عضو مجلس النواب "الصالحين سعد"  وزير الموارد المائية "طارق بوفليقة" ورئيس اللجنة الإدراية لتنفيد مشروع النهر الصناعي  وعدد من المهندسين ومدراء الادارات والاقسام  بالمشروع .

وتم خلال هذا الاجتماع  عرض الخطة الإستراتيجية المعتمدة من الجهاز لرفع القدرة الإنتاجية الإجمالية لجميع المنظومات لتصل 2.75 مليون مترمكعب يومي مع نهاية العام 2023م.. بالاضافة الى تقدم عرضا مرئيا  اوضح مراحل المشروع المختلفة وقدرتها الإنتاجية التصميمية والفعلية والمشاكل والعراقيل التي تواجهها منظومات النهر من أعمال تخريب واعتداءات وسرقات.

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية  لتنفيد مشروع النهر الصناعي أن من أهم العراقيل والمشاكل التي تواجه منظومات النهر هو عدم توفر الأمن بمختلف المواقع مما تسبب في كثرة الاعتداءات وأعمال التخريب والسرقة التي طالت مكونات النهر ,بالاضافة الى عدم توفر الدعم المالي والذي تكفله القوانين والتشريعات الصادرة.

من جهته أكد وزير الموارد المائية بأنه سيسعى  بأن يذلل كافة الصعوبات التى تواجه  مشروع النهر وذلك لأهمية وإستراتيجية المشروع في توفير المياه لكافة مدن ليبيا.

 ( وال )