وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

مجموعة العمل الاقتصادية الدولية تؤكد دعمها للحكومة الليبية في تجاوز التحديات الاقتصادية.

تاريخ النشر (2021-05-12 15:04:23)

طرابلس 12 مايو 2021 ( وال ) -  حثت مجموعة العمل الاقتصادية الدولية المعنية بليبيا، على سرعة تقديم الخدمات الأساسية لـلشعب الليبي،مشددة على أهمية دعم القطاع الخاص.

      جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقدته أمس الثلاثاء مصر والاتحاد الأوروبي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والولايات المتحدة، بصفتهم رؤساء مشاركين في مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن لجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا تناول  بحث سبل الاستفادة من خبرة المجتمع الدولي  ولجنة الخبراء الاقتصادية الليبية كموارد لدعم ليبيا . 

وبحسب بيان للبعثة الأممية أكد المشاركون على أولوية تقديم الخدمات الأساسية للشعب الليبي وتعزيز المؤسسات الاقتصادية وتنشيط القطاع الخاص وتحسين عملية الميزانية مع التأكيد على احترامهم الكامل للسيادة الليبية.

وجدد أعضاء الجلسة العامة تأكيد التزامهم بدعم حكومة الوحدة المؤقتة وهي تشرع بإعادة بناء البلاد، مؤكدين أنه من بين العديد من البرامج الاقتصادية الجارية لدعم ليبيا، يمكن للبنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي تقديم الدعم لحكومة الوحدة من خلال “تقييم التعافي وبناء السلام” كأداة لمراجعة وتحديد أولويات احتياجات التنمية لدعم إعادة إعمار البلاد.

....( وال ) .....