وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

مجلس الرقابة على فيسبوك سيصدر قرارًا بشأن حظر الرئيس الامريكي السابق ترامب .

تاريخ النشر (2021-05-05 14:44:53)

واشنطن 5 مايو 2021 م (وال) من المقرر ان يصدر مجلس الرقابة المستقل لشركة التكنولوجيا "فيس بوك انك" صباح الأربعاء حكمًا يمكن أن يحدد ما إذا كان الرئيس السابق دونالد ترامب يمكنه العودة إلى منصتي فيس بوك وانستاغرام، التي علقت حساباته في أعقاب هجوم 6 يناير الماضي على مكاتب الكونغرس بمبنى الكابيتول الأمريكي، من قبل عصابات مؤيدة لترامب . وما إذا كان سيمدد الحظر المفروض على حساب ترمب إلى أجل غير مسمى .

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية عن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج قوله : (إن التعليق كان مهما للحد من مخاطر العنف المتوقع خلال تنصيب الرئيس بايدن. الشركة أحالت التعليق لاحقًا إلى مجلس الرقابة حيث كانت الشركة تتصارع مع كيفية التعامل مع أحد المستخدمين البارزين بعد خروجه من المنصب العام، وقال زوكربيرغ ان ترامب كان يسعى لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة للرئيس المنتخب جو بايدن) .

وأوضحت ادارة شركة "فيسبوك" إنها وجدت أن منشورين للرئيس السابق ينتهكان قواعد الشركة ضد تشجيع ومساندة أعمال الشغب في مبنى الكابيتول،

حيث كرر الرئيس السابق ترامب في مقطع فيديو مصاحب لمنشور على شبكة "فيسبوك" بشأن تزوير الانتخابات شجع مثيري الشغب على العودة الى ديارهم.

وفي منشور آخر ، كرر ترامب المزاعم التي لا أساس لها بشأن تزوير الانتخابات ، ودعا مثيري الشغب على العودة إلى ديارهم بسلام وأشار ضمنيًا إلى أن أفعالهم نابعة من الغضب المبرر.

وقالت وول ستريت جورنال ان الحكم القادم سيسلط الضوء على لوحة جديدة نسبيًا فريدة من نوعها بين شركات وسائل التواصل الاجتماعي .

...(وال)...