وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

في مؤتمر صحفي مع المنقوش : أغلو يقول إن مبادئ بلاده هي المحافظة على وحدة أراضي ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها السياسية .

تاريخ النشر (2021-05-03 21:39:31)

طرابلس 3 مايو 2021 م ( وال ) - شددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي " نجلاء المنقوش " على حرص ليبيا على إقامة علاقات مميزة مع تركيا بما يخدم مصلحة البلدين .

وثمنت " المنقوش " في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي " مولود تشاويش أغلو " عقد مساء اليوم الاثنين بالعاصمة طرابلس دعم تركيا للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا .

 ودعت المنقوش تركيا للتعاون مع حكومة الوحدة الوطنية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا وفق قولها.

بدوره أكد وزير الخارجية التركي " تشاويش أوغلو " في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء مع " الدبيبة " دعم بلاده لحكومة الوحدة الوطنية، في سبيل المحافظة على امن واستقرار ليبيا، مبينا أن دعم تركيا للحكومة الشرعية في ليبيا منع وقوع حرب أهلية وأوقف الحرب بين الأشقاء ، وأن بلاده بذلت جهدا مكثفا لإحلال السلام الدائم والاستقرار والرفاهية بليبيا .

 وأضاف " أوغلو " قائلا بأنهم سيدعمون الحكومة الليبية في الملفات الخدمية والتحديات التي تواجهها، موضحا أن لقائه مع رئيس الحكومة تضمن نقاشا حول مذكرة التفاهم البحرية واختصاصاتها، والخطوات المتخذة حيالها في المستقبل.

كما بين أن المحادثات تضمنت الألية المناسبة لعودة الشركات التركية لاستئناف أعمالها في ليبيا، مشيرا في ذات السياق إلى تشكيل مجموعة صداقة برلمانية ليبية تركية ضمن مجلس الأمة التركي .

وذكر أغلو أن من مبادئهم المحافظة على وحدة أراضي ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها السياسية .

( وال )


الأكثر قراءة