وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

رئيس شركة سرت للنفط والغاز ينذر بأن تفاقم الأزمة المالية قد توقف العمليات بالشركة .

تاريخ النشر (2021-04-22 15:24:46)

طرابلس 22 ابريل 2021 م(وال) ــ وجـه رئيس مجلس الإدارة بشركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز ، مسعـود سليمـان موسى رسالة عاجلة إلى رئيـس مجلـس إدارة المؤسسـة الوطنيـة للنفـط أحاطـه خلالها بعـدم قدرة الشركة على الاستمرار في عمليات تشغيـل الوحدات الإنتاجية مما يضـطر الشركـة إلى تخفيـض الإنتاج وتوقفـه نهائياً في غضون 72 ساعـة .

وفي رسالته المنشورة على صفحة الشركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي ، أرجـعَ موسى السبـب في اتخـاذ هذا القرار إلى الوضع المالي الحرج جداً الذي تمر به الشركة وعدم قدرة الشركة على الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية أمام المقاولين وتراكـم الديـون ونقـص قطع الغيـار والزيـوت والمـواد الكيميائية اللازمـة لعمليات التشغيـل .

رئيـس مجلـس الإدارة دعا في ختام رسالته المؤسسـة الوطنيـة للنفـط إلى مخاطبـة الجهات المسؤولـة لتوفير الميزانيـات اللازمـة لاستمرار تشغيـل تلك الوحـدات .

الجـديــر بالذكر أن الشركـة تعاني وبشكل كبير من شح الميزانية التشغيلية والرأسمالية التي لم يتم تسييلها منذ ما يزيد عن سبعــة أشهــر مما ترتــب عنه عجــز شديد في توفيــر قطع الغيار والمواد اللازمــة لاستمــرار الإنتــاج .

وفـي شـأن متصـل أفاد السيد "إدريس أحمد إبراهيم" مدير إدارة الإنتاج المكلف بأن كمية الزيوت الخاصة بالعمليات التشغيلية للتوربينات الغازية وضواغط الرفع الصناعي بالغاز بحقول الشركة قاربت على النفاد مما ينذر بتوقف مفاجئ إن لم يتم تدارك الأمر بتوفيرها عاجلا .

...(وال)...