وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

سفيرة فرنسا لدى ليبيا تؤكد لغرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس رغبة الشركات الفرنسية في التعاون مع مثيلاتها الليبية في مجالات التجارة والصناعة .

تاريخ النشر (2021-04-19 23:50:15)

طرابلس 19 ابريل 2021 م ( وال ) – أكدت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا " بياتريس لوفرابير دوهيلين " على رغبة الشركات الفرنسية في التعاون مع مثيلاتها الليبية في مجالات التجارة والصناعة ، مشددة على أنها ستبذل كل ما في وسعها لإضافة التميز على العلاقات الليبية – الفرنسية التي شهدت مؤخرا نقلة نوعية توجت بإعادة افتتاح السفارة في طرابلس بعد سبع سنوات من الإقفال .

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم الاثنين لغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس ولقائها برئيس  وأعضاء مجلس إدارة الغرفة " محمد قدح " .

وذكرت مصادر بغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس لوكالة الانباء الليبية أنه تم خلال هذا اللقاء الذي حضره " محمد خناجر" عضو لجنة الإدارة و " اطهير الجازوي " المدير العام للغرفة تبادل وجهات النظر في العديد من النقاط التي من شأنها تعزيز التعاون وزيادة زخم العلاقات الليبية- الفرنسية ، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية منها .

 وأوضحت المصادر أن رئيس لجنة إدارة الغرفة شدد على أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز وتسهيل التواصل بين رجال الأعمال في البلدين للوصول إلى مستوى حقيقي ومؤثر بشكل إيجابي يخدم البلدين.

 وقال إن هذه الغايات لن تتحقق بالشكل المطلوب مالم تكن هناك مرونة في التواصل وفي مقدمتها تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول إلى فرنسا ، وكذلك الإسهام في تدريب الكوادر الليبية في مجالات الصناعة لإنجاح المشروعات الصغرى والمتوسطة وريادة الأعمال في ليبيا .

( وال )