وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الصحة العالمية تمدد حالة الطوارئ بسبب كورونا وتؤكد ارتفاع الإصابات للأسبوع الثامن على التوالي.

تاريخ النشر (2021-04-19 21:41:26)

جنيف 19 أبريل 2021 (وال)- مددت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا ، محذرة من ارتفاع مستمر لمعدل الإصابات للأسبوع الثامن على التوالي.

   وقالت لجنة الطوارئ في المنظمة ، في بيان ، إن المدير العام تيدروس أدهنوم غيبريسوس، "قرر أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طارئة في مجال الصحة العامة ، ولها أهمية دولية، واتفق مع إرشادات اللجنة".

وأشار خبراء المنظمة إلى أن جائحة فيروس كورورنا "تواصل التأثير سلبا على صحة سكان العالم"، مشددين على أن "مخاطر انتشار المرض على نطاق دولي" وانعكاساته على عمليات النقل الدولية تتطلب "ردا عالميا منسقا".

وفي غضون ذلك، شدد المدير العام للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي عقدها اليوم في جنيف، على أن "عدد الإصابات بكوفيد-19 يرتفع للأسبوع الثامن على التوالي، حيث تم تلقي معلومات حول 5.2 مليون حالة جديدة" تم تسجيلها الأسبوع الماضي.

   وأردف "تيدروس" أن مستوى الوفيات الناجمة عن المرض قيد الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي ، وتجاوزت حصيلة ضحايا الجائحة حتى الآن ثلاثة ملايين شخص ، معربا عن قلقه من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا بين الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و59 عاما، ما يمكن أن يكون مرتبطا بالسلالات الأكثر انتقالا.

 ..(وال)..