وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

صنع الله يبحث مع شركة هونداي للهندسة والانشاءات أوجه التعاون المشترك بين الشركة والمؤسسة

تاريخ النشر (2021-04-19 18:59:10)

طرابلس 19 ابريل 2021 (وال)-بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" اليوم الإثنين مع نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة (هونداي للهندسة والانشاءات) "جو سانغون" أوجه التعاون بين المؤسسة الوطنية وشركة "هونداي" لتنفيذ المشاريع التطويرية ومشاريع الصيانة بمواقع الشركات النفطية المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده "صنع الله" في مقر المؤسسة بالعاصمة طرابلس بحضور مساعد مدير الأعمال لدى شركة هونداي فرع ليبيا "عبد الرؤوف غوله"،وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة .

وأعرب "جو سانغون" عن رغبته في تنفيد مشاريع في منطقة افريقيا،موضحا بأن سبب زيارته اليوم للمؤسسة الوطنية للنفط هو تحمس شركة هونداي للعودة للعمل بقطاع النفط الليبي، كونها نفذت فيما سبق عدد من المشاريع الناجحة في ليبيا.

وأوضح "صنع الله" ان قطاع النفط في ليبيا هوا قطاع واعد وان لدى المؤسسة مشاريع كبيرة في تطوير صناعة النفط والغاز، خاصة بعد استقرار الأوضاع في ليبيا، و عودة معدلات الانتاج الى نسبة جيدة جداً.

وأشار"صنع الله" بأن الفرصة مناسبة الان لعودة الشركات العالمية الكبيرة الى ليبيا للاستثمار من جديد والدفع بعجلة التنمية، كما شجع شركة هونداي على هذه الفرصة لعودتها للعمل ، وتنفيذ مشاريع البنى التحتية واعادة تأهيل المنشآت المتضررة جراء الحروب والاغلاقات السابقة، التي تعرض لها قطاع النفط.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق المستمر بين شركة هونداي وإدارة الصيانة والمشاريع بالمؤسسة الوطنية للنفط، باعتبارها الادارة الفنية المختصة بمتابعة تنفيذ المشاريع التطويرية ومشاريع الصيانة بمواقع الشركات النفطية المختلفة.

..(وال)..