وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

قائد الجيش الإيراني : قوة الطيران المسير لدينا تعد ورقة رابحة.

تاريخ النشر (2021-04-18 21:56:00)

طهران 18 أبريل 2021 (وال)- أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء "عبد الرحيم موسوي" أن قوة الطيران المسير لدى الجيش الإيراني "تعد ورقة رابحة يمكن للقوات المسلحة استخدامها عند الضرورة في ساحات القتال".

   وأشار "موسوي" في تصريحات على هامش استعراض عسكري أقيم اليوم الأحد في طهران ، إلى أن "ما تم استعراضه اليوم يشكل جانبا فقط من قدرات الجيش الإيراني... لقد شاهدتم اليوم جانبا جديدا من اقتدار الطيران المسير لجيش الجمهورية الإسلامية، وإن هذا الإنجاز تحقق وسط ظروف الحظر والضغوط القصوى التي تمر بها البلاد".

  وتابع "نحن أردنا من خلال هذا الاستعراض، أن نقول لشعبنا العزيز إنه كما وقفنا جنبا الى جنب مع هذا الشعب على مدى 43 عاما مضت ودافعنا عن مبادئه، فإن أبناءه لدى الجيش سيواصلون هذا الصمود في الخطوط  الأمامية لساحات البلاد وحفاظا على قيمه وتطلعاته"، لافتا إلى أن "هذا الاستعراض الرمزي يهدف في واقع الأمر إلى تقدير جهود وتضحيات المجتمع الصحي والعلاجي وحماة السلامة الصحية للشعب الإيراني، كما شكل وقفة إجلال لمقام أولئك الذين ارتقوا شهداء في هذا الدرب".

وأردف مشددا "إن الحظر سياسة جائرة تضيق الخناق على جميع الشعوب، لكن الشعب الذي يجعل من الحصار والضغوط التي يفرضها الأجانب فرصا مواتية له، سيكون قادرا على الإعلان عن موقفه للعالم بكل اقتدار وصلابة".

  وكشف الجيش الإيراني، اليوم الأحد ، عن منظومة جديدة للدفاع الجوي بعيدة المدى من نوع "دماوند".

  ..(وال)..