وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

كوبيش خلال كلمته في اجتماع اللجنة القانونية بتونس : البعثة والمجتمع الدولي يؤيدان بشكل كامل إجراء الانتخابات في موعدها .. هذا ما يريده الشعب الليبي وهذا ما يستحقه.

تاريخ النشر (2021-04-07 17:33:48)


تونس 7 ابريل 2021 ( وال ) -  أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش،  اليوم الأربعاء، أن البعثة والمجتمع الدولي يدعمان بشكل كامل إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال "كوبيش" في كلمته خلال اجتماع اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي ، إن المجتمع الدولي يؤيد بشكل كامل إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد 24 ديسمبر  2021، مضيفا "هذا ما يريده الشعب الليبي وهذا ما يستحقه".

وأضاف في كلمته التي ألقتها نيابة عنه الأمينة العامة المساعدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية جورجيت غانيون: "آن الأوان أن تضع المؤسسات الدستورية المعنية الإطار الدستوري للانتخابات في أقرب وقت ممكن، بهدف إجراء الاقتراع في موعده المعلن".

  ووصف رئيس البعثة الأممية اجتماع اللجنة القانونية بأنه "بالغ الأهمية للمضي قدماً في التحضير لهذه الانتخابات"، مضيفا أن تحديد موعد الانتخابات كان إنجازاً بالغ الأهمية لملتقى الحوار السياسي .

وأكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش أن المقترحات التي ستقوم اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي بصياغتها ستكون حاسمة لتنفيذ أهداف خارطة الطريق التي أقرها الملتقى.

وقال كوبيش إن خارطة الطريق حددت دور اللجنة القانونية واختصاصاتها بوضوح وهي تقديم المقترحات واقتراح الأفكار التي من شأنها أن تحقق وضوحاً بشأن القاعدة الدستورية والإطار الانتخابي اللازم لإجراء الانتخابات الوطنية في الموعد المتفق عليه.

وشدد كوبيش على ضرورة أخذ عامل الوقت في الاعتبار ، مشيرا إلى تصريحات رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بأنه يجب أن يكون الإطار الدستوري والانتخابي للانتخابات جاهزاً بحلول أوائل شهر يوليو بغية إجراء الانتخابات في موعدها.

 وحث المبعوث الأممي أعضاء اللجنة القانونية على التركيز على وضع مقترحات ملموسة وقابلة للتطبيق من شأنها أن تمكّنهم من إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، وناشدهم أن يتجاوزوا الانقسامات ويواصلوا العمل بروح التوافق التي تحققت خلال مسار الملتقى.

...( وال ) ....


































الأكثر قراءة