وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني الثالث على مستوى الخبراء الألمان.

تاريخ النشر (2021-03-29 14:51:00)

طرابلس 29 مارس 2021 ( وال )- انطلقت اليوم الاثنين بطرابلس  فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الالماني الثالث على مستوى الخبراء الألمان والذي نظمه الإتحاد العام لغرفة التجارة والصناعة .

وستقدم خلال فعاليات المنتدى على مدار ثلاثة أيام ورقات ومشاركات حوارية حول الاوضاع الاقتصادية والاستثمار الثنائي في عدة مجالات خاصة مع استقرار الاوضاع الامنية في ليبيا كما ستتناول الجلسات الطاقه والبنية التحتيه والكهرباء .

وحضر انطلاق المنتدى  وزير الإقتصاد والصناعة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج  "  ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ورؤساء ومدراء عدد من الشركات والمؤسسات ووكيل وزارة الاقتصاد " فتحي ونيس" ورئيس الإتحاد العام لغرفة التجارة والصناعة " محمد الرعيض" " وعدد من رجال الأعمال من مختلف الشركات. 

وأوضح المستشار  للشؤون الاقتصادية والاستراتيجيات بالغرفة أحمد المبروك  صفار " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية  " أن المنتدى الثالت يعقد هذا العام على مستوى الخبراء الأمان في ظل ظروف اكثر من استتنائيه في العالم أجمع اثر جائحه كورونا " حرصا من الغرفة على تعزيز التعاون .

وأضاف أن المنتدى  يعد انطلاقة جديدة من حيت الاستتمار التجاري مع شركا ء دوليين ودول صديقه وشقيقه بليبيا كدوله المانيا التي تعد شريك رئيسي  حيث بلغ حجم التبادل التجاري 

مستوى ما قبل الجائحه  ما بين  5 إلى -4  مليار يورو.

وأكد " صفار " في تصريحه لوكالة الانباء الليبية  أنه من خلال هذا منتدى  سيتم  معالجه مشاكل الطاقه والكهرباء والبنية التحتية  .



الأكثر قراءة