وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

تخريج الدفعة الاولى من البرنامج التدريبي للعاملين بقطاع النفط الذي تنظمه المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير العالمية بمدينة بنغازي.

تاريخ النشر (2021-03-25 08:14:32)

  بنغازي 25 مارس 2021 ( وال )-احتفل امس في مدينة بنغازي بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي للعاملين بقطاع النفط والذي تنظمه وتشرف عليه  المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبيرجير العالمية .

واستهدف البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة 5 أسابيع ( 21 ) متدربا من الشركات النفطية في مجالات الجيولوجيا والجيوفيزيا تدريبا نظريا وعمليا بمواقع عمل الشركة وعلى منصات الحفر .

حضر الاحتفال رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفى صنع الله " واعضاء لجنة الادارة ابو القاسم شنقير وجاد الله العوكلي والعماري محمد العماري والمدير الاقليمي لمنطقة شمال افريقيا بشركة شلمبير جير " رضا كلكولي " ومدير عام الشركة فرع ليبيا، وعدد من رؤساء اللجان والإدارات بالشركات النفطية و المدراء العامون ومدراء الإدارات المختصة بالمؤسسة .

 وأكد " صنع الله " في كلمة له بالمناسبة أن المؤسسة الوطنية للنفط ستواصل إبرام مثل هذه الاتفاقيات الاستراتيجية مع الشركاء لتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية للرفع من كفاءة العاملين بقطاع النفط .

ودعا "صنع الله " كل شركات القطاع للمشاركة الفاعلة في مختلف البرامج التدريبية والتطويرية التي سيتم تنفيذها وضرورة أن تتبنى الإدارات المعنية مخرجات هذه البرامج وتشجيع المستخدمين والدفع بهم لرفع الكفاءة والأداء.

 واشار " صنع الله " ان المؤسسة الوطنية للنفط ستحتفل قريبا بوضع حجر الأساس لمركز التدريب التقني بمدينة بنغازي في اطار الاتفاقية المبرمة مع شركة شلمبرجير والذي سيكون رافدا تنمويا للمدينة ويسهم في تحقيق التنمية المكانية بها.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة شلمبرجير العالمية قد وقعت هذا الاتفاق في سنة 2019 الا انه وبسبب الظروف التي يمر بها العالم و انتشار جائحة كورونا تأخر تنفيذ هذا البرنامج الي هذا الوقت وهو الأول من نوعه في مجال التدريب وبناء القدرات مع الشركة وفق ماذكرته الصفحة الرسمية للمؤسسة .

 (وال )