وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب تواصل عقد اجتماعاتها لدراسة ومراجعة الميزانية التقديرية العامة للدولة .

تاريخ النشر (2021-03-24 13:59:14)

 طرابلس 24 مارس 2021  (وال)  - واصلت لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، عقد اجتماعاتها بمقر مجلس التخطيط الوطني بطرابلس، بحضور كل من رئيس وأعضاء اللجنة، ورئيس مجلس التخطيط الوطني ووكيل عام المجلس ، وكيل وزارة المالية ، وعدد من الخبراء والمتخصين بوزارتي المالية والتخطيط، والمستشارين بالمجلس .

وعكفت اللجنة خلال الاجتماع على دراسة ومراجعة مشروع الميزانية العامة للدولة المقترحة من قبل حكومة الوحدة الوطنية للعام 2021 م، وما تضمنته من مخصصات وفقا لأبواب الميزانية.

وتركز الاجتماع اليوم على مناقشة المشروعات المقدمة ضمن الميزانية من قطاعات الصحة والشباب والكهرباء والخدمات العامة .

كما استعرض المجتمعون، البنود الواردة في الميزانية المتعلقة بالباب الأول المرتبات وما في حكمها والباب الثاني المتعلق بالميزانيات التسييرية للوزارات والجهات التابعة لها والباب الثالث المتعلق بالتنمية والباب الرابع المتعلق بالدعم والخامس الاحتياطي العام .

وأوضح نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب "محمد الهاشمي " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية،  أن لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب  ناقشت في اجتماع اليوم  مقترح الميزانية العامة للدولة   .

وأضاف أن مقترح الميزانية  ضمن بنوده يتضمن دعما لقطاع الصحة  فيما يخص مكافحة جائحة كورونا والحد من انتشارها وتوفير اللقاح، مشيرا إلى أن  الميزانية تتضمن كذلك دعما لقطاع الكهرباء والمشاريع المستهدفة بالتنفيذ وصيانة المحطات العاملة قبل حلول فصل الصيف وكذلك استمكال المحطات قيد الإنشاء وصيانة خطوط التغذية والأبراج.

 هذا وستختتم اللجنة اجتماعتها يوم غد  الخميس.
 

( وال )