وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

مسؤول بلجنة نزع الألغام (5+5) يؤكد انتهاء المرحلة الأولى من أعمال ازالة الالغام وتهيئة الطريق الساحلي من بويرات الحسون حتى بوقرين.

تاريخ النشر (2021-03-06 19:28:13)

طرابلس 6 مارس 2021 (وال) ـ قال عضو اللجنة الفنية المسؤولة عن ملف الألغام بمحادثات 5+5 العسكرية العميد "محمد الترجمان" إن اللجنة انهت اليوم المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام وتهيئة الطريق الساحلي في المنطقة من بويرات الحسون حتى بوقرين.

وأوضح "الترجمان" في تصريح نقلته عملية بركان الغضب إنه تم إزالة كل الألغام ومخلفات الحرب على جانبي الطريق بالمنطقة المذكورة.

وأضاف أنه تبقى السواتر الترابية ما بعد منطقة بويرات الحسون حتى حوش الستين وهي النقطة الفاصلة بين القوتين، مشيرا إلى ان كمية الألغام ومخلفات الحرب التي تم انتشالها بلغ 5 طن، تم التخلص من 2 طن وسيتم التخلص من الكمية الباقية لاحقا.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم غرفة علميات تأمين وحماية سرت ـ الجفرة الهادي دراه أن الغرفة طلبت من فرق الهندسة العسكرية تكثيف الجهود لإنهاء مشكلة الألغام وتفكيكها، مشيرا إلى انه سيتم الإعلان عن موعد فتح الطريق فور الانتهاء من عملية إزالة الألغام

وذكرت مصادر من مدينة سرت لوكالة الأنباء الليبية أن فتح الطريق الساحلي سيقتصر مبدئيا على مرور أعضاء مجلس النواب والحكومة والوفود المشاركة في جلسة مجلس النواب التي ستعقد بمدينة سرت يوم الاثنين لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

وأشارت المصادر إلى انه لن يتم السماح بحركة المواطنين الا بعد الإعلان فتح الطريق رسميا.


الأكثر قراءة