وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

المكتب الإعلامي لحكـومة الوحدة الوطنية ينفد ما نقلته إحدى وسائـل الإعلام الأجنبية ، ويعتبره محاولة للتشويش وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة .

تاريخ النشر (2021-03-02 18:07:11)
طرابلس 2 مارس 2021 م ( وال ) – فند المكتب الإعلامي لحكـومة الوحدة الوطنية ما نقلته إحدى وسائـل الإعلام الأجنبية " لم "يسميها " ، معتبرا أنها محاولة للتشويش وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة . 

وقال المكتب على صفحته الرسمية إنه تابع ما نقلته إحدى وسائـل الإعلام الأجنبية من خبر لا نعلم من أين جاءت به وليس له مصدر بالأساس وهو محاولة للتشويش على نزاهة الانتخابات التي جرت من قبل لجنة الحوار السياسي في جينيف وعملية التصويت وهي نابعة عن إرادة حرة لكل المجتمعين للجنة الـ ( 75 )

وأستنكر المكتب وبشدة هذه التصريحات الصحفية الغير مسؤولة وعدم دقتها وماهى الغاية من نشر هكذا أخبـار في هذا الوقت بالذات ، داعيا وكالات الانباء تحري الدقة في الخبر وعدم نشر الأكاذيب، وما يقال لغرض التشويه وتناول الخبر كمادة وسبق صحفي لا أكثـر .

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " قد صرح في وقت سابق أنه يتابع محاولات التشويش على عملية تشكيل الحكومة وتعطيل عملية منح الثقة للحكومة من خلال تبني نهج نشر الإشاعات والأخبار الزائفة حسب قوله .

ووفقا للمكتب الإعلامي للحكومة فقد شدد " الدبيبة "على نزاهة العملية التي جرى فيها اختيار السلطة الجديدة والتي جرت بشفافية تامة شاهدها الليبيون عبر شاشات التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة ، مطمئنا الشعب الليبي بأن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق من خلال عملية منح الثقة للحكومة أصبحت قريبة بإذن الله.

وأوضح " الدبيبة " أن مرحلة العيش في ظل انقسام سياسي ومؤسساتي وغياب الخدمات وسوء الأوضاع الاقتصادية قد قاربت على الانتهاء ، معربا عن تطلع السلطة التنفيذية الجديدة للوفاء بتعهداتهاا والتزاماتها تجاه الشعب الليبي بحيث تكون حكومة تمثل كافة الليبيين وتحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم داخل البلاد وخارجها

  وأختتم "الدبيبية " تصريحه بالقول أنه يعول على وعي الشعب الليبي واستيعابه لمدى التحديات والعراقيل الموضوعة أمام عملية توحيد المؤسسات وتحقيق المصالحة .

 

( وال )

 


الأكثر قراءة