وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يبدأ تحضيره لاجتماع وزراء الخارجية بعد غد الأربعاء .

تاريخ النشر (2021-03-01 15:58:44)

 

القاهرة  01 مارس 2021 ( وال )- بدأت اليوم بجامعة الدول العربية أعمال الدورة" 155" لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة قطر وبمشاركة مندوبي الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، وذلك لمناقشة مشروع جدول الأعمال ورفع عدد من الموضوعات للدورة الوزارية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية التي ستعقد بعد غد الأربعاء لمناقشتها.

     ويناقش المندوبون الدائمون جدول الأعمال الذي يتضمن 8 بنود رئيسية في مقدمتها العمل العربي المشترك وتعيين الأمين العام للجامعة العربية لمدة خمس سنوات حيث رشحت مصر الأمين الحالي للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية بناء على مذكرة رسمية.

     كما يناقش الاجتماع بندًا خاص بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي وسرقة الإسرائيليين للمياه في الأراضي العربية المحتلة.

     ويتناول اجتماع المندوبين بالجامعة العربية كذلك دعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص ومشروع الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف ، ومشروع استراتيجية الشبكة العربية للنساء وسيطات السلام وتعديل مسمى "لجنة حقوق الإنسان العربية إلى "لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان ".

     وسيبحث المشاركون في الاجتماع قضايا الإرهاب الدولي وسبل مكافحته وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب وتعيين عدد من المسئولين في الجامعة العربية والقضايا المالية والإدارية الخاصة بها.

    ومن المقرر أن يرفع المندوبون الدائمون جدول الأعمال ومشاريع القرارات وعدد من الموضوعات إلى اجتماع  وزراء الخارجية لمناقشتها والبت فيها بعد غد الأربعاء  .

  ...( وال )...

الأكثر قراءة