وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

احياء اليوم العالمي للحماية المدنية بطرابلس .

تاريخ النشر (2021-03-01 13:55:46)

طرابلس 01 مارس 2021 ( وال )-أحيت هيئة السلامة الوطنية صباح اليوم الإثنين بفندق المهاري  طرابلس اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار " حماية مدنية قوية للحفاظ على الإقتصاد الوطني " .

           وأكد رئيس هيئة السلامة الوطنية عميد "خالد مازن" في كلمة له على أهمية احياء هذا اليوم لما له من قيمة لدى منتسبي الدفاع المدني و هيئة السلامة الوطنية والذي يصادف الأول من مارس من كل عام وتشارك فيه الأمم عبر منظماتها و مؤسساتها المختصة بالإشارة و الإشادة بأعمال و ممارساتها التنظيمية ذات الطابع الإنساني في حفظ الأرواح وسلامة الأبدان و تقدير الأضرار و سرعة الإستجابة , .

    وأوضح أن هيئة السلامة الوطنية بوزارة الداخلية تشاطر المهتمين بهذا الشأن و تؤكد أن الإشادة بمثل هذا اليوم له رمزيات عدة تنبثق من مرتكزات و مهام وزارة الداخلية و التي تأتي في حفظ الأرواح , وتحتفي بهذا اليوم وتقدر عاليا التضحيات الجسام المبذولة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع الليبي من خطر الكوارث و العمل على تقليل الأثار المؤساوية الناجمة .

      وترحم رئيس هيئة السلامة الوطنية على أرواح الشهداء الذين أفنو أعمارهم من أجل تحييد المخاطر عن المواطن الكريم و تظل تضحياتهم التى سطروها قناديل مضيئة في سماء المعمورة .

      وقدم في الحفل الذي أقيم بالمناسبة عرض مرئي يبين حجم العمل و التضحيات التي تقوم بها هيئة السلامة الوطنية و منتسبيها منذ تأسيسها سنة 2008م و التي تشمل الكوارث الطبيعية و الحرائق و تسريبات النفط و قيامهم بإزالة الألغام و مخلفات الحروب و غيرها من الكوارث الأخرى .

     وتم تكريم العديد من شهداء الواجب الذين ضحو بأرواحهم في سبيل واجبهم الإنساني ، إلى جانب تكريم المجلس الرئاسي و وزير الداخلية المفوض وبعض من الضباط المخلصين للهيئة .

       وحضر هذا الحفل النائب الأول لمجلس النواب "عامر عمران نصر" و وكيل وزارة الداخلية ورئيس هيئة السلامة الوطنية عميد "خالد مازن" و وزير المواصلات "عماد معتوق" و العديد من الضباط و مدراء الإدارات في وزارة الداخلية .


الأكثر قراءة