وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

محكمة استئناف باريس تحكم لصالح المؤسسة الوطنية للنفط ضد الشركة الليبية - الاماراتية لتكرير النفط.

تاريخ النشر (2021-03-01 00:15:34)

طرابلس 28 فبراير 2021 م ( وال ) – أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن محكمة استئناف باريس أصدرت حكمها بخصوص حكم التحكيم الصادر في 4 يناير 2018 في دعوى التحكيم المرفوعة وفق قواعد غرفة التجارة الدولية ما بين الشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط (ليركو) والمؤسسة بشأن مصفاة راس لانوف .

 وأوضحت المؤسسة أن الحكم الصادر عن محكمة باريس أكد التزام شركة ليركو سداد أكثر من ( 115 ) مليون دولار أمريكي للمؤسسة، بالإضافة للفوائد ، مبينة أنه مع إضافة الفوائد حتى يوم 28 فبراير الجاري فإن المبلغ المستحق على شركة ليركو يتجاوز( 132) مليون دولار أمريكي.

كما أيدت المحكمة " حسب المؤسسة " حكم هيئة التحكيم الذي أكد على التزام شركة ليركو المستمر بأخذ أو دفع النفط الخام، و أمرت شركة ليركو بدفع( 100) ألف يورو من تكاليف المؤسسة في دعوى محكمة باريس.

 وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط " مصطفى صنع الله " بهذه المناسبة (إن المؤسسة الوطنية للنفط هي الحارس الأمين على الثروة النفطية الليبية، و أنها لم و لن تتوانى في الدفاع عنها و حمايتها ، وأنها ستقوم باتخاذ كل الخطوات اللازمة لتنفيذ حقوقها وفق حكم التحكيم و الحكم الصادر عن محكمة باريس.

( وال )


الأكثر قراءة