وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

إدارة الإعلام الخارجي تؤكد الإفراج عن الصحفي " زياد الورفلي " والمصور المرافق له .

تاريخ النشر (2021-02-28 16:36:31)
طرابلس 28 فبراير 2021 م ( وال ) - أكدت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الإفراج عن الصحفي " زياد الورفلي " والمصور المرافق له اللذين يعملان لحساب قناة الغد.   

وأوضحت الإدارة في بيان لها أن عملية توقيف الصحفي والمصور تمت عن طريق جهة أمنية مختصة نظرا لعدم وجود إذن مزاولة عمل أو تصريح من إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية لهذا الصحفي والمصور وهو ما يعد مخالفا للقانون واللوائح المعمول بها داخل ليبيا .

وبينت الإدارة أنه بعد استيفاء التحقيقات اللازمة من الجهات الأمنية تعهد الصحفي بالتواصل مع مؤسسته الإعلامية لتقديم كافة المستندات المطلوبة لإتمام إجراءاته القانونية .

وكررت إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية دعوتها كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الأجنبية ضرورة التواصل مع الإدارة وأخذ التصريحات اللازمة لتسهيل مهامهم الإعلامية داخل الأراضي الليبية.

وكانت المؤسسة الليبية للإعلام قد طمئنت أسرة " زياد الوفلي " وزملاءه في قناة الغد إلى سلامته وقرب الإفراج عنه .

وأهابت المؤسسة في بيان لها بالخصوص بكافة وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في ليبيا بضرورة تسوية الأوضاع القانونية لمكاتبها ومراسليها في أنحاء ليبيا، والحصول على أذون المزاولة والموافقات اللازمة من المؤسسة الليبية للإعلام، والإدارة العامة للإعلام الخارجي،

 

( وال )

 


الأكثر قراءة