وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

المنفي يؤكد أن مهام الرئاسي تتمثل في توحيد مؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية والمصالحة الاجتماعية

تاريخ النشر (2021-02-27 18:55:47)

سبها 27 فبراير 2021 (وال) -  أكد رئيس المجلس الرئاسي الجديد  " محمد المنفي " أن المهام الرئيسية المناطة بالمجلس الرئاسي تتمثل في توحيد مؤسسات الدولة للرفع المعاناة عن المواطن، وتوحيد المؤسسة العسكرية والمصالحة الاجتماعية.

وشدد المنفي في كلمة له خلال استقباله من قبل حكماء أعيان وقيادات مدينة سبها على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية حتى تتمكن من تأمين الحدود والوطن، وتحقيق المصالحة الاجتماعية والتي نتمنى أن نراكم جزء لا يتجزأ منها ، خاصة وأن تجاربكم في المصلحة الوطنية يضرب بها المثل  .

وأوضح " المنفي " أن البلاد مقبلة على انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل، وأن المجلس يسعى إلى تأمين بنية تحتية  لها وللمصالحة الوطنية ، وكذلك الرفع من مستوى معيشة المواطن وتوحيد المؤسسات وأهمها المؤسسة العسكرية، وهي المهام المناطة بالمجلس الرئاسي.

وتابع المنفي قائلا إن المجلس الرئاسي سوف يحث الحكومة على توفير كل الإمكانيات للجنوب الليبي .

بدورهم رحب أهالي المنطقة الجنوبية وقياداتها المجتمعية والأمنية في كلمات لهم بحفاوة بزيارة رئيس المجلس الرئاسي ونائباه ، معتبرين أن هذه الزيارة هى الأولى لمسؤول ليبي كبير  للجنوب الليبي الذي يعانى الاهمال والتهميش منذ فترة طويلة  .

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ونائبيه قد وصلا في وقت سابق اليوم إلى مدينة سبها في زيارة هي الأولى للمجلس الرئاسي الجديد لمناطق الجنوب.


الأكثر قراءة