وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

مركز الرقابة على الاغدية والادوية يدعو إلى الانتباه لتاريخ وصلاحية منتجات الالبان

تاريخ النشر (2021-02-28 10:15:59)

 طرابلس 28 فبراير 2021 ( وال ) - دعا مركز  الرقابة على الاغدية والادوية  إلى ضرورة الإنتباه لتاريخ الإنتاج وإنتهاء الصلاحية عند شراء منتجات الالبان  المبردة باعتبارها من أكثر المواد الغذائية عرضة للتلف عند تعرضها لتذبذب في درجة حرارة حفظها وتداولها  .

وحذر المركز في تقرير علمي له  أن شراء المنتج قبل إنتهاء الصلاحية بفترة و ملاحظة سلامة العبوة وخلوها من العيوب والرضوض والانتفاخ والتسريب ، بالاضافة إلى التأكد من صلاحية ثلاجة العرض وعدم تعرض المنتج لتذبذب بدرجة حرارة التبريد  . 

 وشدد  المركز  إلى ضرورة  ملاحظة نظافة محل العرض وعدم ملامسة المنتجات للخضار والفواكه أو  أي مصدر لتلوثها والحرص دائما على شراء المنتجات المبسترة أو المعقمة وإذا رغبت بشراء بعض المنتجات التقليدية فتأكد من اختيار المغلي منها.

كما حذر المركز  من شراء الزبادي المعروض خارج الثلاجة مهما كان نوعه بغض النظر عن تاريخ إنتهاء الصلاحية المدون علي العبوة وان يكون  طبيعيا خاليا من الألوان والنكهات الصناعية.

وطالب المركز  بعدم شراء الجبن المعروض خارج الثلاجة وضرورة الاحتفاظ بالجبن داخل عبواته الأصلية إلي حين فتحها أو استعمالها وفي حالة فتحها يتم إغلاقها بشكل جيد داخل عبوة مقاومة للرطوبة والبخار ووضعها في الثلاجة ويجب التخلص من الأجبان الطرية مثل الجبن الأبيض الريكوتا الجبن المطبوخ في حالة ظهور أي نموات فطرية عليها.

  ( وال ) 

الأكثر قراءة