وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

أعداد المصابين بفيروس كورونا المميت تتزايد يوما بعد يوم بالجفرة ومركز العزل بها يوجه نداء استغاثة  من كارثة . 

تاريخ النشر (2021-02-26 17:32:13)

طرابلس 26 فبراير 2021 م (وال) ــ  يعاني مركز الجفرة للعزل من نقص في الكوادر الطبية والطبية المساعدة مما يجعله شبه عاجز عن مواجهة جائحة فيروس كورونا وتزايد اعداد المصابين يوما عن يوم . 

جاء ذلك في نداء الاستغاثة العاجل الذي وجهه  رئيس الفريق الطبي بمركز العزل بالجفرة الدكتور  مسعود الغرياني  لكافة العناصر الطبّية والمتطوعين؛ للالتحاق بزملائهم في مراكز العزل .  

وقال الغرياني في ندائه : (إن الفرق الطبية باتت عاجزة عن الوفاء بمتطلبات العمل في المركز، وأن العناصر الطبية المتواجدة بالمركز لا تتعدى الإثنى عشر عنصرا، في حين تزداد أعداد المصابين يوما بعد يوم)  محذرا من أن الوضع (لن يكون أسوء مما هو عليه الآن) .

وقال إن أطباء المركز يقومون بإطعام المريض وإدخاله للحمام وتنظيف الأرضيات وغيرها من الأعمال الخارجة عن نطاق مهامهم، كل ذلك دون أن يتقاضوا أي مكافأة عن جهودهم.

وأكد أن الطواقم الطبية بالمركز تعمل منذ ثمانية أشهر دون أن تتلقى أي مقابل أو دعم حكومي، بل إن أعضاء فرق الرصد والتقصي "يصرفون من جيبهم الخاص" للتنقل ولتوفير الوقود، ما عدا ما يتلقونه من دعم من بعض الأهالي.

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في الجفرة فرض الإغلاق التام بعد رصد وتسجيل حالات متزايدة في البلدية، تنذر بكارثة صحية وشيكة.

وأكد مسؤول باللجنة الطبية الجفرة دعم اللجنة لقرار الإغلاق التام، داعيا إلى عدم الاكتفاء بإغلاق المؤسسات العامة، بل البحث عن آلية لمنع المناسبات الاجتماعية، والتي تعد من أبرز مسببات الإصابة بكوفيد-١٩ في المنطقة. 

...(وال) 

الأكثر قراءة