وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل حول " "رأب الفجوة في الصحة النفسية للصيادلة في وزارة الصحة"،

تاريخ النشر (2021-02-26 10:05:24)

طرابلس 26 فبراير 2021 م ( وال ) - نظمت وزارة الصحة يوم أمس بطرابلس  ورشة عمل حول " "رأب الفجوة في الصحة النفسية للصيادلة في وزارة الصحة"، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية 

    واستهدفت هذه الورشة الصيادلة صانعي القرار من إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية بوزارة الصحة، جهاز الامداد الطبي، جهاز الرقابة على الاغذية والأدوية، مركز مكافحة الأمراض ومؤسسة الرعاية الصحية الاولية.

   وتناولت  هذه الورشة التعريف بمشروع منظمة الصحة العالمية (تعزيز وتنسيق وإتاحة رعاية الصحة النفسية الليبية الفعالة في خدمات الرعاية الصحية الأولية) و آلية دمج خدمات الصحة النفسية من ضمن خدمات الرعاية الصحية الاولية، وتحديد نوع الادوية التي يمكن صرفها من قبل الأطباء والاخصائيين في مرافق الرعاية الصحية الاولية  

وشارك في هذه الورشة  العلمية التدريبية الدكتور اياد يانس طبيب نفسي خبير من منظمة الصحة العالمية والدكتورة دعاء مرمش أخصائية أمراض نفسية ومدير مكتب الصحة النفسية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأعلنت وزارة الصحة أنه سيتم تدريب الاطباء الممارسين في عدد (30) مرفق صحي موزعة على (15) منطقة صحية على مستوى ليبيا. تحت اشراف مؤسسة الرعاية الصحية الاولية لتنفيذ  مشروع منظمة الصحة العالميةبتعزيز وتنسيق وإتاحة رعاية الصحة النفسية الليبية الفعالة في خدمات الرعاية الصحية الأولية)

الأكثر قراءة