وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة: سلمنا هيكلية الحكومة الجديدة الى هيئة رئاسة مجلس النواب وننتظر الاعلان عن موعد ومكان جلسة منح الثقة .

تاريخ النشر (2021-02-25 19:58:39)

طرابلس 25 فبراير 2021 (وال)- اكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة   ان مقترح ومبادئ  اسس حكومة  الوحدة الوطنية  قد ارسلت صباح اليوم  الخميس الى هيئة رئاسة  مجلس النواب  وننتظر دعوة المجلس لعقد جلسة منح الثقة .

 واوضح دبيبة في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء اليوم بطرابلس ان   3000 مترشح تقدمو ا للمشاركة في الحكومة تم دراسة 2300  ملف  من ملفات المترشحين والذين يمثلون كل مناطق ومدن  ومكونات الشعب الليبي  وان الحكومة ستضم وزراء  من التكنوقراط .

وفيما يتعلق  بالمناصب السيادية  اشار دبيبة الى ان  عملية اختيار من يتولى مسؤوليات هذه المناصب سيراعى فيها  التوزيع العادل بين مدن ومناطق ليبيا 

  وجدد دبيبة تعهده  بالعمل على المختنقات والمشاكل  ومنها جائحة كورونا  والكهرباء  بالاضافة الى العمل  على تشكيل لجان للمصالحة .

وكشف دبيبة عن تمثيل المرأة في الحكومة الجديدة  بالنسبة المقررة أو أكثر نظرا لما تتمتع به المرأة الليبية من كفاءة  وقدرة على التعامل  مع كل الملفات .

 ووجه دبيبة شكره للشعب الليبي لما ابداه من تفهم خلال كل المراحل التي مرت بها ليبيا ، مشيرين الى ان هناك عدد من رؤساء الدول والحكومات قد تواصلوا مع الحكومة وابدوا تعاونا فعالا يستند على  الاحترام المتبادل .

ودعا دبيبة مجلس النواب الى  الاسراع في اعتماد واعطاء  الثقة للحكومة وكذلك للميزانية العامة للدولة .

(وال)

الأكثر قراءة