وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يعلن رفع الحظر رسميا على الملاعب الليبية.

تاريخ النشر (2021-02-25 18:49:44)

أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم  " عبد الحكيم الشلماني "أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن رفع الحظر الكامل رسميا عن كافة الملاعب الليبية، والمفروض على ليبيا منذ عام 2014.

وقال " الشلماني " في كلمته عبر الصفحة الرسمية للاتحاد الليبي لكرة القدم من موريتانيا اليوم الخميس " أزف خبرًا مفرحًا، خاصة لعشاق كرة القدم، ولكل الليبيين ، وهو رفع الحظر الكامل عن الملاعب الليبية, خاصة الحظر من الناحية الأمنية".

وأوضح الشلماني:  أنه كان هناك بعض الملاحظات في ملعب طرابلس الدولي. وكذلك ملعب شهداء معلب بنينا, وهي بسيطة وتم إحالتها حاليا إلى الجهات المختصة للمباشرة فيها بتعديلها، وأن هذه مراحل بدأت بملعبي طرابلس الدولي وشهداء بنينا , وبعدها ننتقل لملاعب المناطق الأخرى خطوة بخطوة  .

وأضاف " الشلماني " أنه من خلال طلب لجنة الطوارئ  والأمين العام للاتحاد الأفريقي تمت التوصية بأنه لابد من إعداد خطة أمنية كاملة خلال فترة بسيطة جدا لاستقبال منتخب تونس الشقيق على ملعب شهداء بنينا  في تصفيات الكان، ومباريات الأهلي بنغازي القادمة، وكل مباريات منتخباتنا في ملاعبنا الليبية.

ووجه " الشلماني " الشكر للجميع وعلى رأسهم رئيس الحكومة الوطنية المختار "عبدالحميد دبيبه"، لتسهيل وحل هذه الأمور الخاصة بالملاعب, وللجماهير الليبية، والوعي الرياضي، ولجنة الطوارئ التي كنا على تواصل معهم إلى ساعات متأخرة، والاتحاد الأفريقي، ومجلس إدارة الاتحاد وأمين وأعضاء الجمعية العمومية ورؤساء الأندية, وجميع من ساند ليبيا ووقف بجانبها للوصول إلى هذا القرار.

وأضاف "هذه البداية من أجل إعادة ليبيا لوضعها الطبيعي في أفريقيا، وأطالب بتكاتف الجهود والمؤسسات بالدولة سواء الشباب والرياضة والحكومة الوطنية من أجل ليبيا، فهو أبسط شيء نقدمه لليبيا".

وكان وفد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " قد زار ليبيا خلال الفترة القريبة  الماضية  من أجل النظر في إمكانية رفع الحظر رسميا المفروض على الملاعب الليبية . 

..(وال)..




الأكثر قراءة