وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الخارجية الأمريكية تهنئ الفائزين بجائزة أبطال مكافحة الفساد ومن بينهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط .

تاريخ النشر (2021-02-25 13:02:08)

طرابلس 25 فبراير 2021 م ( وال ) – هنأ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الأشخاص الـ ( 12 ) من حول العالم الفائزين بجائزة أبطال مكافحة الفساد المتفانين في عملهم ومن بينهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله " ، لأدوارهم المهمة في مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة في بلدانهم . 

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بيلنكن، قد أعلن عن جائزة "أبطال مكافحة الفساد" الدولية، والتي ستسلط فيها الضوء على أفراد استطاعوا بذل جهود كبيرة لمحاربة الفساد.

وأشار في بيان صحفي، إلى أن الفساد يهدد الأمن والاستقرار في الدول، ويعيق النمو الاقتصادي، ويثبط الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويمحي الثقة في القطاع العام، ويسهل سبل الجريمة العابرة للحدود.

 وأكد أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ترى أن النجاح في مكافحة الإرهاب، لن يتم إلا من خلال العمل مع شركاء محليين في بلدانهم، لضمان إيفاء الدول بالتزاماتها تجاه المعايير الدولية، وأن الالتزام بالشفافية والمساءلة لا تعني فقط تطبيقها في الولايات المتحدة بل خارجها أيضا.

وأضاف " بيلنكن " أنه خلال العاميين الماضيين استطاعت الولايات المتحدة المساعدة في إعادة أكثر من مليار دولار من الأصول العامة المسروقة .

وتضمنت قائمة التكريم ( 12 ) شخصية من دول العالم وهم : مصطفي صنع الله ، من ليبيا - ضحى محمد، من العراق- أرديان دفوراني، من ألبانيا - ديانا سالازار، من الإكوادور - صوفيا بريتريك، من ميكرونيسيا - خوان فرانسيسكو ساندوفال ألفارو، من غواتيمالا - إبراهيما خليلخ غوي، من غينيا - أنجالي بهاردواج، من الهند - بولوت تيميروف، من قيرغيزستان - فيكتور سوتو، من الفلبين - فرانسيس بن كيفالا، من سيراليون - رسلان ريابوشابكا، من أوكرانيا .

 

( وال )

 


الأكثر قراءة