وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الكويت تقرر إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية الاربعاء المقبل.

تاريخ النشر (2021-02-23 08:22:10)

الكويت  23 فبراير 2021 ( وال ) -  قرر مجلس الوزراء الكويتي إغلاق المنافذ الحدودية والبحرية اعتبارا من  يوم غد الأربعاء الموافق 24 فبراير وحتى إشعار آخر،على أن يستثنى من ذلك عمليات الشحن والعاملين في المنطقة المحايدة المقسومة والسماح بعودة المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية.

وأوضح المجلس عقب اجتماعه أمس أن هذا الإجراء يأتي في ظل المعطيات الحالية والتقارير المرفوعة من السلطات الصحية، وبناءً عليه لن يتخذ قرار الحظر في الوقت الراهن على أن يتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد بشكل مستمر.

كما قرر المجلس منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها التي داخل مراكز التسوق ويكتفى بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل ويعمل بالقرار ابتداءً من الأربعاء المقبل ولحين إشعار آخر.

وأشار المجلس الى أنه تم تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30% مع التأكيد على القطاع الخاص بعدم تجاوز نسبة عدد العاملين في مقار العمل 50% مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

 كما قرر المجلس إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 30% من إجمالي القدرة الاستيعابية للحافلة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية، وذلك اعتبارا من الأربعاء المقبل ولحين إشعار آخر.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني، للإشراف على آلية تطبيق الحجر المؤسسي المطبق على كافة القادمين إلى البلاد.

....( وال ) ....

الأكثر قراءة