وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

انطلاق البرنامج التدريبي الوظيفي والفني لبلديات الجنوب بحضور وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الامين وعدد من عمداء البلديات بالجنوب .

تاريخ النشر (2021-02-22 19:40:18)

سبها 22 فبراير 2021 (وال)- انطلق بمركز الشرارة للتدريب وتطوير الاعمال في مدينة سبها اليوم الاثنين البرنامج الوظيفي والفني لبلديات الجنوب  بحضور وزير العمل والتاهيل الدكتور المهدي الامين .

 كما حضر انطلاق البرنامج الذي ياتي ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها الوزارة ببلديات ليبيا كافة لتدريب وتكوين الشباب والمرأة  وذوي الاعاقة وشرائح المجتمع المختلفة عدد من عمداء واعضاء المجالس البلدية  والخبراء بمنطقة الجنوب ووكيل الوزارة الدكتور على عكاشة  ومدير انمن سبها  ومدراء مكاتب العمل بالمنطقة الجنوبية .

واكد السيد الوزير ان انطلاق البرنامج اليوم في مدينة سبها وفي احد مراكزها المتخصصة  يأتي  واحدة من المراحل الهادفة الى التدريب لشرائح المجتمع  وادماجها للمشاركة في عملية البناء والتنمية المكانية والاستقرار  خاصة في ظل الظروف الحالية لبلادنا .

 واوضح الامين ان  البلاد لاتبنى الا بسواعد ابنائها  وان الوزارة عملت ولازالت تعمل على خلق وايجاد وتدريب الكوادر  الفنية  التي تحتاجها البلاد خاصة في المرحلة القريبة القادمة التي تحتاج الى كل ساعد متدرب ومؤهل في المهن كافة  .

 وجدد السيد الوزير التأكيد على ان هناك تعاون فعال تتبناه الوزارة لفتح مجالات  العمل  مع مؤسسات الدولة وقطاعها الخاص  لادماج الشباب وفتح مجالات التدريب والتاهيل في هذه المؤسسات لايجاد وخلق وتوسيع مجالات وفرص العمل امامهم .

يذكر ان السيد الوزير عقد خلال المدة الماضية سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولين بالمؤسسات والشركات والقطاع الخاص  بهدف البحث عن مواقع عمل للشباب الباحثين عن العمل وتدريبهم من ضمنها المؤسسة الوطنية للنفط.

معلوم ان مركز الشرارة  للتدربيب وتطوير الاعمال من المراكز الرائدة في مجال التدريب وكان قد انشأ منذ25 عاما لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية  في المجالات الصناعية والفنية   والخدمية .

ويشارك المركز  في تنفيذ  المشاريع المتعلقة بالتنمية البشرية المساهمة في ايجاد البرامج التدريبية للطلبة المتميزين في مراحل التعليم المختلفة .

ويضم المركز ضمن مرافقه  المجمع الصناعي الذي يتولى عمليات التدريب في مجالات الحاسوب ، التدريب المهني ،الكهرباء ،التبريد والتكييف ،صيانة المصاعد،الالكترونات، النجارة ، تشكيل المعادن ،التركيبات الصحية ،المباني ، الرسم الفني ،  الصناعات الغذائية بالاضافة الى دورات التنمية البشرية .

وتم خلال الاحتفال بانطلاق البرنامج تكريم السيد الوزير تقديرا للجهود التي قام بها في دعم  ومتابعة وتشجيع البرامج واعداد الخطط  العلمية في مجالات التدربيب والتأهيل والتي شملت مختلف البلديات في انحاء ليبيا .

وال