وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

منظمة الصحة العالمية تصرح باستخدام لقاح أسترازينيكا ضد ( كوفيد 19 ) بصفة عاجلة.

تاريخ النشر (2021-02-15 20:52:03)

جنيف 15 فبراير 2021 (وال)- أعلنت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الاثنين ، موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكا ضد مرض "كوفيد-19"، ما سيسمح ببدء توزيعه على بعض من أفقر دول العالم.

   وذكرت المنظمة في بيان "أدرجت منظمة الصحة العالمية اليوم نسختين من لقاح أسترازينيكا - اكسفورد ضد كوفيد-19 للاستخدام في حالات الطوارئ، ما يعطي الضوء الأخضر لهذين اللقاحين ليتم طرحهما عالميًا من خلال آلية كوفاكس"، في إشارة إلى البرنامج الذي يهدف إلى التوزيع العادل للقاحات.

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في دول شرق المتوسط " أحمد المنظري " أعلن اليوم الاثنين أن أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاحات كورونا تم توزيعها في عدد من بلدان الاقليم.

    وقال المنظري خلال مؤتمر صحافي افتراضي لمكتب المنظمة للإقليم ، الذي يضم 22 دولة وأكثر من 580 مليون نسمة ، "أُعطي حتى اليوم أكثر من 6,3 ملايين جرعة من لقاحات كوفيد-19 إلى الناس في 12 بلدا من بلدان الإقليم"، دون تسمية الدول.

وأشار المدير الاقليمي إلى أن آلية "كوفاكس" الدولية ، التي أنشئت لدعم الدول ذات الإمكانات المحدودة ، سوف توفر خلال الأسابيع المقبلة نحو 37 ألف جرعة لقاح لدولة تونس ، وحوالي 94 ألف جرعة لقاح لفلسطين.

 ..(وال)..

الأكثر قراءة