وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة اعتبارا من اليوم الأثنين .

تاريخ النشر (2021-02-15 11:12:34)

 

طرابلس 15 فبراير 2021 ( وال ) - نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الاثنين وفقا للنشرة الصادرة عن ادارة التنبئوات بالمركز الوطني للارصاد الجوية.



ملخص عام: يبقي الطقس متقلب مع رياح نشطة وفرصة سقوط أمطار علي أغلب مناطق الشمال وتكون جيدة إلي غزيرة على الشمال الشرقي واحتمال تساقط الثلوج علي مرتفعات الجبل الأخضر.


  رأس أجدير -سرت -سهل الجفارة - جبل نفوسة:-

 الطقس  مغيم مع سقوط أمطار متفرقة خاصة على سرت والرياح: شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها إلى (50) كيلومتر /ساعة على المناطق الساحلية و درجات الحرارة القصوى: تتراوح هذا اليوم ما بين (12- 16) مْ على اغلب المناطق ولا تتجاوز (08) مْ على المرتفعات الجبلية.


 الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد - الواحات – مراده:-

 سقوط أمطار متفرقة تكون جيدة تصحبها خلايا رعدية وسقوط حبات البرد مما تؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة ، مع احتمال لهطول الثلج هذه الليلة وصباح الغد على مرتفعات الجبل الأخضر و الرياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة قد تصل سرعتها إلى (60) كيلومتر /ساعة على المناطق الساحلية و درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (10-15) مْ ، ولا تتجاوز (08) مْ على المرتفعات الجبلية.


* الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

  السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح: شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة و درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (17- 22) مْ.


* الكفرة- السرير- تازربو:-

  السماء صافية والرياح: شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في أثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20- 24) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.


( وال )



الأكثر قراءة