وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزارة المالية تقلص كمية الوقود الموردة للعاصمة طرابلس ، وازدحام المواطنين على محطات التوزيع .

تاريخ النشر (2021-02-02 10:28:33)

  طربلس 02 فبراير 2021 ( وال ) - عللت شركة البريقة لتسويق النفط سبب نقص الوقود في محطات مدينة طرابلس إلى سوء الأحوال الجوية التي تعمل في بعض الأحيان على تأخر دخول النواقل النفطية في مواعيدها الي مناطق التفريغ .

 ودعت الشركة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم الهلع أو الإزدحام على المحطات خاصة بمدينة طرابلس ، مشيرة إلى أن المحطات خارج العاصمة وبضواحيها لا يوجد عليها اي ازدحام .

 وقالت شركة البريقة إنها تعمل علي إستدراك ذلك من خلال نقل الوقود من مستودعاتها عبر خطوط الإمداد و الشاحنات الي المحطات التابعة لشركات التوزيع .

   ولاحظ مراسلو وكالة الأنباء الليبية في تجولهم داخل العاصمة ، اقفال أغلب محطات التزود بالوقود ، وازدحام المواطنين في طوابير طويلة على المفتوحة منها .

وقال رئيس لجنة أزمة الوقود عميد " محمد فتح الله " إن كمية الوقود الموردة من الخارج تم تقليصها من وزارة المالية وهو ما أثر سلبا على الشركات الموزعة للوقود .

وأوضح " فتح الله " في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن وزارة المالية قلصت الكمية الموردة ، معللة ذلك إلى عدم إمكانية تغطيتها ماديا ، مشيرا إلى أن اللجنة قدمت مذكرة لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لمعالجة المشكل مع وزارة المالية .


الأكثر قراءة