وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

هيئة الثقافة تشارك في الندوة الدولية حول الحفاظ على الثرات الثقافي .

تاريخ النشر (2021-01-28 12:10:11)

طرابلس 28 يناير 2021 م ( وال ) - شاركت الهيئة العامة للثقافة  في أعمال الندوة الدولية التي نظمها عن بُعد المركز الدولي للمعلومات والشبكات للتراث الثقافي غير المادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ،  تحت عنوان “مراقبة التراث الحي في التعليم”، تحت اشراف منظمة التربية والثقافة والعلوم ( اليونيسكو ) والذي تم فيها التركيز على أهمية الحفاظ على التراث الحي.

وتحدثت في الندوة عن طريق الفيديو (منال الهمشري )رئيس وحدة المنظمات الدوليــة بمكتب التعاون الثقافي، و عدد من الخبــــــراء من عدة دول.

وناقشت الندوة التي أقيمت بمناسبة اليوم الدولي ( مراقبة التراث الحي في التعليم ) نتائج اجتماع الخبراء السابق عن بُعد “المؤشرات المتعلقة بالتعليم في إطار النتائج الشاملة لاتفاقية 2003 لصون وحماية التراث الثقافي غير المادي وعلاقته بالهدف الرابع للتنمية المستدامة الذي هدفه الحصول على التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة مع حلول 2030 .

وخلال الندوة تم التطرق للتعليم من أجل التنمية المستدامة الذي يستخدم التعليم من أجل التنمية المستدامة المعرفة المحلية، وبضمتها التراث الثقافي غير المادي، كمورد لدمج قضايا التنمية المستدامة في التعليم والتعلم.

والتراث الثقافي غير المادي أو التراث الحي الذي توارثناه عن اجدادنا يتألف من التقاليد الشفوية والفنون الأدائية والممارسات الاجتماعية والطقوس والشعائر والمناسبات الاحتفالية والمعارف والممارسات المتعلقة بالطبيعة والكون والمعارف والمهارات المتعلقة بالفنون الحرفية..

وال