وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة ومصلحة الموانئ والنقل البحري .

تاريخ النشر (2021-01-27 11:24:39)

طرابلس 27 يناير 2021 (وال) - بحث وزير النقل والمواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني المهندس ميلاد معتوق، ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري المهندس عمر الجواشي، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة ومصلحة الموانئ والنقل البحري .

  كما نوقش  خلال هذا الاجتماع-الذي عقد بمقر المؤسسة في طرابلس- العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتى من بينها  تحديد مواصفات ناقلات الغاز حتى يتسنى لشركة النقل البحري اقتناؤها من السوق، والتنسيق مع مديري الموانئ في جميع الأعمال والإجراءات البحرية. ،بالاضافة الى الصعوبات والتحديات التي تواجهها المؤسسة الوطنية للنفط بحقولها البحرية بسبب الهجرة غير الشرعية . 

واستُخلص الاجتماع إلى تأكيد ضرورة التنسيق المستمر بينهم والاهتمام ببرامج تدريب وتطوير العنصر الوطني وتحفيزهم،ومدى إمكانية إسهام الشركة العامة للقطر والإنقاذ والخدمات البحرية لتقديم خدماتها البحرية بشركة مليتة وتطوير الرصيف التجاري بميناء البريقة.

وأكد وزير النقل والمواصلات أن الوزارة تشكّل رافداً مهماً لقطاع النفط، وتطمح بأن يكون لها دورٌ أكبر في تقديم خدمات النقل بمختلف أنواعها إلى المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها.

وجدد "معتوق " في كلمة له في أثناءالاجتماع، دعم وزارة المواصلات لقطاع النفط وتذليل كل الصعوبات التي يواجهها على مستوى التفتيش الفني والإرشاد وشتى العمليات البحرية.

 من جانبه أوضح المهندس "صنع الله" الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة بمشاركة الشركات الوطنية في أعمال القطر بمختلف الموانئ النفطية، تشجيعاً ودعماً للنشاط الاقتصادي المحلي.

حضر الاجتماع وكيل وزارة المواصلات لشؤون الموانئ، ورئيس لجنة إدارة المشغل بشركة مليتة للنفط والغاز، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للقطر والإنقاذ والخدمات البحرية، وعدد من المديرين العامين بالمؤسسة الوطنية للنفط ووزارة النقل والمواصلات. 


الأكثر قراءة