وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

وزارة الدفاع تصدر أوامرها للقوات التابعة لها بالسيطرة على الموقف ورصد أي محاولة لإثارة القلاقل في مدينة ترهونة .

تاريخ النشر (2021-01-25 13:41:04)

 طرابلس 25 يناير 2021 م ( وال ) – كشفت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني أن المدعي العام العسكري أصدر أمر قبض على أكثر من ( 3000 ) عنصر من المنضمين إلى ما سمى باللواء التاسع والمتورطين في جرائم المقابر الجماعية في ترهونة . 

وقالت الوزارة في بيان لها إن المشهد الذي رأيناه عشية الجمعة في ميدان الشهداء لعائلات تودع أبناءها من ضحايا المقابر الجماعية يذكرنا على الدوام بواجبنا تجاهها حتى نيل حقوقها، وجبر ضررها ، وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة طال الزمان أو قصر ,

وعبرت الوزارة عن أسفها لما قيل عن وجود حالات تشفّ وانتقام في ترهونة على خلفية هذه الجرائم ،مؤكدة أدنتها لمثل هذه الأفعال وأنها لن تتهاون حيالها ، وأنها لن تتساهل مع أي عملية تشفٍ لو حدثت .

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها أصدرت الأوامر إلى القوات التابعة لوزارة الدفاع بترهونة للسيطرة على الموقف ورصد أي محاولة لإثارة القلاقل في المدينة، وإحالة كل متعدٍ على الجهات المعنية ليقول القانون كلمته .

وأكدت الوزارة أن ثورة فبراير قامت لإنصاف المظلومين ، وأنها إذ تتعاطف مع ذوي الضحايا، وتعزي أهليهم في مصابهم، تدعو القضاء الليبي إلى طمأنة المكلومين بأن حقوقهم لن تضيع.

( وال )

 

الأكثر قراءة