وكالة الأنباء الليبية (وال)

الأخبار

بايدن: الولايات المتحدة تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث .

تاريخ النشر (2021-01-23 15:01:21)


واشنطن 23 يناير 2021 ( وال )-  قال الرئيس الأمريكي " جو بايدن " ان بلاده تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث، وإنه يجب اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الأمريكيين المتضررين من جائحة كورونا. 

     

وتحدث " بايدن " في البيت الأبيض أثناء طرح خطته لتخفيف الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها بعض الأمريكيين قائلاً "الكثيرين يواجهون الإخلاء أو الانتظار لساعات في سياراتهم... في انتظار التمكن من إطعام أطفالهم.. هذا يحدث اليوم في أمريكا". 

ونقلت شبكة "سي ان ان" عن " بايدن " قوله أيضاً "لن ندع الأمريكيين يجوعون أو يعانون.. هذه ليست قيم أمتنا.. وعلينا أن نتصرف. علينا أن نتحرك الآن".

    ووقع الرئيس الأمريكي على أمرين تنفيذيين بهدف توفير إغاثة مالية لملايين الأمريكيين المتضررين من الجائحة. وتركز الأمران، على توسيع المساعدة الغذائية وتقديم شيكات تحفيزية للأمريكيين ذوي الدخل المنخفض للغاية، والآخر رفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا للقوى العاملة الحكومية، مشيداً بدعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري لخطة إدارته البالغة 1.9 تريليون دولار، للتعامل مع تداعيات الوباء.

وقال بايدن "الكثير في أمريكا يتألمون.. الوباء آخذ في الازدياد.. نحن لدينا 400 ألف وفاة جراء كورونا، ومن المتوقع أن نصل إلى أكثر من 600 ألف.

وأشار الى إن بلاده تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في العصر الحديث مضيفا: "إذا تحركنا الآن فسيكون اقتصادنا أقوى على المدى القصير والطويل، وسنكون أكثر قدرة على التنافس مع العالم.

  وتعهد الرئيس الامريكي بأن خطته ستخرج 12 مليون مواطن أمريكي من دائرة الفقر.

...( وال )...

الأكثر قراءة